يقول الله عز و جل :
ما غضبت على أحد كغضبي على عبد أتى معصية فتعاظمت عليه فى جنب عفوي
أوحى الله لداود :
يا داود لو يعلم المدبرون عني كيف انتظاري لهم و رفقي بهم و شوقي الى ترك معاصيهم لذابوا شوقا الي و تقطعت أوصالهم من محبتي
يا داود هذه ارادتي في المدبرين عني فكيف بالمقبلين علي و ما أجله عندي لو رجع الي
يقول الله عز و جل :
إني لأجدني أستحي من عبدي يرفع الي يديه يقول يا رب يا رب فأردهما
فتقول الملائكة إنه ليس أهلا لتغفر له
فأقول ولكني أهل التقوى و أهل المغفرة أشهدكم إني قد غفرت لعبدي
جاء فى الحديث :
إنه إذا رفع العبد يديه للسماء و هو عاصي فيقول يا رب
فتحجب الملائكة صوته
فيكررها يا رب ، فتحجب الملائكة صوته فيكررها يا رب ، فتحجب الملائكة صوته فيكررها في الرابعة
فيقول الله عز وجل الى متى تحجبون صوت عبدي عني؟؟؟
لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي لبيك عبدي
ابن آدم خلقتك بيدي و ربيتك بنعمتي و أنت تخالفني و تعصيني فإذا رجعت الي تبت عليك فمن أين تجد إلهاً مثلي و أنا الغفور الرحيم
عبدي أخرجتك من العدم الى الوجود و جعلت لك السمع و البصر و الفؤاد
عبدي أسترك و لا تخشاني
أذكرك و أنت تنساني
أستحي منك و أنت لا تستحي مني
من أعظم مني جودا و من ذا الذي يقرع بابي فلم أفتح له
و من ذا الذي يسألني و لم أعطيه
أبخيل أنا فيبخل علي عبدي؟
جاء أعرابي الى رسول الله فقال له : "يا رسول الله من يحاسب الخلق يوم القيامة؟"
فقال الرسول : "الله"
فقال الأعرابي : "بنفسه؟؟" فقال النبي : "بنفسه"
فضحك الأعرابي و قال : اللهم لك الحمد.
فقال النبي : لم الابتسام يا أعرابي؟
فقال : يا رسول الله إن الكريم إذا قدر عفى إذا حاسب سامح
قال النبي : فقه الأعرابي.
قال الله تبارك و تعالى فى الحديث القدسي :
يا ابن آدم استطعمتك و لم تطعمني فيقول : فكيف أطعمك و أنت رب العالمين فيقول : أفلم يستطعمك عبدي فلان أما تعلم انك لو أطعمته لوجدت ذلك عندي
يا ابن آدم استسقيتك و لم تسقني فيقول : فكيف أسقيك و أنت رب العالمين فيقول : أفلم يستسقيك عبدي فلان أما تعلم انك لو أسقيته لوجدت ذلك عندي
يا ابن آدم مرضت و لم تعدني فيقول : فكيف أعودك و أنت رب العالمين فيقول : مرض عبدي فلان أما تعلم انك لو عدته لوجدتني عنده
يقول الله تبارك و تعالى :
يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي و جعلته بينكم محرما فلا تظالموا
يا عبادي كلكم جائع الا من أطعمته فاستطعموني أطعمكم
يا عبادي كلكم عار الا من كسوته فاستكسوني أكسكم
يا عبادي كلكم ضال الا من هديته فاستهدوني أهدكم
يا عبادي انكم تخطئون بالليل و النهار و أنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم
يا عبادي انكم لن تبلغوا ضري فتضروني و لن تبلغوا نفعي فتنفعوني
يا عبادي لو أن أولكم و آخركم و إنسكم و جنكم كانوا على أتقى قلب رجل واحد ما زاد من ملكي شيئا
يا عبادي لو أن أولكم و آخركم و إنسكم و جنكم كانوا على أفجر قلب رجل واحد ما نقص من ملكي شيئا
يا عبادي لو أن أولكم و آخركم و إنسكم و جنكم قاموا على صعيد واحد فسألوني فأعطيت كل واحد منهم مسألته ما نقص ذلك مما عندي الا كما ينقص المحيط إذا دخل البحر
يقول إبليس لرب العالمين عز و جل : و عزتك و جلالك لأغوينهم أجمعين
فيقول الله تعالى له : و عزتي و جلالي لأغفرن لهم ما داموا يستغفرونني
جاء فى الحديث إنه عند معصية آدم في الجنة ناداه الله :
يا آدم لا تجزع من قولي لك "أخرج منها" فلك خلقتها
ولكن انزل الى الارض و ذل نفسك من أجلي و انكسر فى حبي حتى إذا زاد شوقك الي و اليها تعال لأدخلك اليها مرة أخرى
يا آدم كنت تتمنى ان أعصمك؟ قال آدم : نعم
فقال : يا آدم إذا عصمتك و عصمت بنيك فعلى من أجود برحمتي
و على من أتفضل بكرمي، و على من أتودد، و على من أغفر
يا آدم ذنب تذل به الينا أحب الينا من طاعة تراءى بها علينا
يا آدم أنين المذنبين أحب الينا من تسبيح المرائين
سبحان الله!
لماذا ندير ظهورنا عن خالقنا و موجدنا من العدم
و الحنون علينا أكثر من أمهاتنا
و الرحيم بنا أكثر من أهلنا
و الرؤوف بنا اكثر من أي أحد كان
و الأعرف و الأعلم بمصالحنا و سعادتنا و مضرتنا أكثر من أي كائن كان؟؟؟؟؟
الله يحبنا و يحن علينا أكثر من حنان الام على رضيعها و هو ما خلقنا الا لغاية سامية و هدف نبيل
و ما حرم علينا المحرمات الا حبا بنا و رأفة بنا لأنه هو الذي خلقنا و هو ألأعلم بما يضرنا و يؤذينا فحرمها علينا حماية لنا و حفظا لنا من الانزلاق في مهاوي الرذيلة و التسافل و البهيمية و الحيوانية
فلم نبتعد عن ربنا و حبيبنا الذي يحن و يتودد الينا و يحمينا و يحفظنا و نتبع الشيطان الذي أقسم أن يغوينا و يتسبب بدخولنا الى جهنم ؟؟؟!!!!!!!